الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العنايه بالبشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shody

avatar

عدد الرسائل : 56
العمر : 28
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : m7'no2a
تاريخ التسجيل : 02/07/2008

مُساهمةموضوع: العنايه بالبشرة   الأربعاء يوليو 02, 2008 2:24 pm

أشعة الشمس بتضرّ جلدك، ومش عارفة تعملي إيه؟؟؟

بتعاني من ظهور التجاعيد وسنك 30 سنة؟!!!!..
شعرك بيقع، ومش عارفة تلاقي حل؟؟

الحل بقى إنك تنظمي أسلوب حياتك، وتتبعي نصائح وإرشادات د/ "اعتدال أبو السعود" أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل.

وعلى فكرة د. "اعتدال" دايماً رافعة شعار
(افردها وفرفش علشان الجلد مش يكرمش)..


علشان كده بدأنا معاها الحوار عن عيوب الجلد..



هل أشعة الشمس لوحدها هي اللي بتسبب أضرار للجلد والبشرة ولاّ فيه عوامل ثانية؟

أشعة الشمس لها دور كبير في حدوث أضرار بالجلد والبشرة علشان كده أنصح أي بنت إنها تحطّ عازل للشمس بنسبة عالية تصل إلى 100 % على بشرتها قبل التعرّض للشمس..

بس فيه أسباب تانية بتسبب أضرار للجلد زي السهر، وعدم شرب مياه كثيرة، وعدم تناول أطعمة تحتوي على فيتامينات مهمة للحفاظ على خلايا الجلد، وأسباب أخرى مثل العادات السيئة التي نتبعها مثل (التكشير) فهو يحرك 36 عضلة، وعند تحرك العضلة (الجلد يرخرخ)، وعلى فكرة الضحك يقلل من تحريك العضلات، وبالتالي يقلل من استهلاك الجلد، فلا بد أننا نقلل الحركات العنيفة شوية؛ لأن معظم المصريين بيعبروا عن انفعالاتهم بالعين والحاجب أثناء الكلام...
ونحاول نشرب حوالي 5 لتر مياه في اليوم؛ لأن اختلال منسوب المياه تحت الجلد بيجعل الجلد يكرمش بسرعة، والمياه بتساعد على شد خلايا الجلد.


والتكسيرات حول الأنف والفم والعين سببها إيه؟

السبب هو الرجيم القاسي؛ فالوجه ينزل والخدود تكون عالية فيظهر خطّان حول الأنف (والفم ينزل لتحت)، وبالنسبة للعين فالسبب بيكون البكاء الشديد والسهر.

وعلاجها إيه؟

أنصح بغسيل الوجه حوالي 15 مرة في اليوم؛ فهذا يساعد على منع التجاعيد، وهناك خليط مكوّن من زيت الزيتون وعسل النحل بيساعد على القضاء على غمقان الوجه والتكسير، ولو ظهرت لبنات تحت سن 30 علاجها بيكون مساج خفيف وحمام بخار، وإزالة للماكياج بطريقة صحيحة.

إيه هي أضرار السهر على البشرة؟

أنا عارفة إن كل البنات والشباب بيحبوا يسهروا في الليل، لكن أنصح أي حد عايز يسهر إنه لازم ينام الأول من الساعة العاشرة مساءً حتى الواحدة صباحا؛ لأن هذا التوقيت يتم خلاله إفراز هرمون النمو، وهو هرمون موجود في جسمنا طبيعي وبيجدد الشباب والحيوية، وخلال السهر أنا بأستهلك هذا الهرمون، فيفقد وظيفته، والحل ممكن ننام ثلاثة أيام في الأسبوع مثلاً الأحد – الثلاثاء – الخميس من 10 ـ 1 وبعدها نسهر زي ما احنا عايزين؛ علشان أساعد على بناء خلايا جلدي وبشرتي.


إيه هي الطريقة السليمة والصحية لإزالة الماكياج وآثاره ؟

أعمل خليط مكون من (زيت خروع + زيت زيتون + زيت اللوز الحلو) وزيت الخروع وظيفته يجدد خلايا الرموش والحواجب ويمنع تساقطها، وزيت الزيتون يشد البشرة ويعطي للبشرة نضارة. وزيت اللوز الحلو يزيل النمش ويجدد خلايا البشرة, وأضع الخليط في زجاجة صغيرة، وأمسح به الوجه بورق كلينكس، وكده أكون عملت إزالة للماكياج بطريقة صحيحة وعلاجية في نفس الوقت.
وازاي أحمي اليد من العجز والكرمشة؟

أحميها عن طريقة عازل الشمس أو ألبس جوانتي في الصيف، وأشرب مياه كثيرة، وأضع كريمات مرطّبة تحتوي على مواد طبيعية زي العسل واللبن.

وما هي الطرق العلاجية والتجميلية؛ للقضاء على تكسيرات الوجه؟

معظم التجاعيد والتكسيرات التي تظهر بين الحاجبين وفي الجبهة وعلى أطراف العين وحول الفم تختفي باستخدام حقن (البوتوكس) وهي عبارة عن مواد طبيعية وفيتامينات يتم حقنها تحت الجلد؛ لإخفاء التجاعيد، وتعطَى عن طريق طبيب متخصص وبنسبة معينة؛ لأنها جرعات تطعيمية ضد حركة العضلة، وتبدأ نتيجة البوتوكس في الظهور خلال يومين، ويستقر حتى 6 شهور ومع إعادة الحقن يُقضى على تكسيرات الوجه بصفة شبه نهائية، وتتم بدون تخدير كامل، والبوتوكس أيضاً يساعد على إزالة تجاعيد الرقبة.

وعلاج ترهلات الوجه والجسم إيه؟

نستخدم مادة اسمها (الهاريولوينك) وليست (سيليكون)؛ لأن الهاريولوينك هي مادة طبيعية تحقن تحت الجلد عن طريق إبر، والفرق بينها وبين السيليكون أن السيليكون يتم إزالته بعد سنوات وهو يسبب أضرارا، خاصة للذين يستخدمونه في شد وتكبير الثدي، أما (الهاريولوينك) فهي مادة طبيعية تنسحب بعد تسعة أشهر وهي مؤقتة، وأنا أفضّل الأشياء المؤقتة، وخلال فترة الحقن أعتني بالأكل وأشرب مياه كثيرة؛ علشان أساعد على طول فترة الحقن. ومعظم الفنانات يلجؤون إلى (الهاريولوينك) خلال مدة تصوير أعمالهم الفنية.

وعمليات تصغير الأنف هل يمكن أن تتم بدون عمليات جراحية؟

ممكن نقوم بحقن الأطراف جانب الأنف؛ لتصغير عرض الأنف، لكن تصغيرها يحتاج لجراحة، وجراحة التجميل لا تشكل خطراً، لكنها تحتاج إلى طبيب بارع.


لكن ما هو التقدم العلاجي لتصغير الأنف، وشد الأرداف، وشفط الدهون بطريقة آمنة؟

أفضل طريقة هي (الميزوثيرابي) وهو علاج المنطقة الوسطى من الجلد ويستخدم لشد اليدين وعلاج تكسير الجلد وشد الأرداف، وبالنسبة لشعر الرأس فيتم إدخاله عن طريق جهاز من غير ألم، وهو عبارة عن جلسات دورية حسب الحالة، فمثلا الوجه جلسة كل عشرة أيام، وشعر الرأس جلسات متقطعة، والأرداف والثعلبة مدة طويلة حسب الحالة (فالميزوثيرابي) يساعد على إعادة إنبات الشعر وتقليص حجم الدهون.

ما الحالات التي ينجح فيها العلاج بالليزر؟

يتسخدم الليزر لعلاج حفريات الوجه والجلد وحب الشباب والشعر الزائد وصبغات الوجه.
الحفريات والصبغات وحب الشباب مرة واحدة من خلال تخدير كامل، أما الباقي فيتم عن طريق جلسات من 6 إلى 8 مرات حسب إرشادات الطبيب، ويستخدم بعدها كريمات طبيعية يقوم الطبيب بوصفها؛ لتساعد على عدم رجوع الشعر مرة أخرى.


هناك حالات تتم معالجتها بالليزر لكن الشعر يعود مرة أخرى بكثافة. إيه السبب؟

لإنجاح عمليات الليزر يجب:
أولا: التأكد من المكان الذي يتم فيه العلاج بالليزر.
ثانيا: إتمام عدد الجلسات.


عايزين وصفة طبيعية لشد الوجه؟

بياض بيضة + عسل أبيض + 3 قطع فراولة أو توت أحمر؛ وذلك لإعطاء الوجه لون احمرار، ونخلطهم في الخلاط، ونضع هذا الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر، ثم ماء بارد.

عايزين وصفة طبيعية؛ للقضاء على حب الشباب، وآثار الحبة؟

خميرة بيرة + لبن رايب + 2/ 1 ملعقة عسل أبيض، ويوضع هذا الخليط على الحبة نفسها فتقضي عليها نهائيّاً في مدة من حوالي 48 إلى 72 ساعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tomy@yoo7.com
 
العنايه بالبشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تومى المصرى :: منتـدي أدم و حــــ ، ـــواء :: جــمــ؛ــالك سيـــ؛ــدتـــي-
انتقل الى: